الحصول على أفضل النتائج من تجربة العيش بمفردك: إدارة الوقت

من المغري أن تستلقي على سريرك وتشاهدي الأفلام على هاتفك طوال الليل وفي عطلات نهاية الأسبوع. على وجه الخصوص، عندما لا يكون لديكِ هذا القدر من المسؤولية (بخلاف نفسك بالطبع!) …

هذا الأوقات التي تقضينها بعيدًا عن عائلتك (إذا كان لديك عائلة) بمفردك هي ثمينة جدًا لتضيعيها على نتفلكس! فقط تخيّلي أن لديك كل هذا الوقت لك ولك فقط؛ سواء كنت في الكلية، أو تعملين في وظيفة بدوام كامل، أو تمتلكين شركة، أو تعملين بشكل مستقل، لديكِ ما لا يقل عن 5 ساعات في اليوم + عطلات نهاية الأسبوع؛ فقط لك!

من خبرتي في آلاف الساعات المهدرة في التسويف وإضاعة الوقت الثمين، وجدت أن أفضل طريقة لإدارة وقتي هي أن يكون لدي التفاني والاتساق والروتين (بجدول وروتين محدد أكرّره كل يوم).

يمنحك وجود هدف واضح لفترة زمنية معينة “الوضوح” ويدفعك إلى اتخاذ هذه الخطوة الإضافية من العمل بدلَّ من الراحة في غرفة نومك! تسمى الخطوات الصغيرة التي تقومين بها كل يوم في نفس الوقت وبطريقة منظمة: التفاني. مع التفاني، لا يوجد مكان لإضاعة الوقت.

الآن، لنتحدّث بجديّة:

لماذا تريدين استخدام تلك الساعات الإضافية في يومك في المقام الأول؟ ما هو الشيء الوحيد الذي تحتاجين إلى تحقيقه (والذي كنت تؤجلينه لفترة من الوقت الآن)؟ قرّري ما هو. قسّميه إلى أجزاء ومهامّ صغيرة جدَّا وإنطلقي!

Leave a Reply