إحمي نفسكِ: الجزء الثاني

في كانون الثاني (يناير) 2022 ، كنت أسير في شارع الجامعة ، عمان وتبعتني سيارة بريوس مظللة. بعد أن فقدتها في الشارع وعدت إلى المنزل ، لم أستطع الخروج من شقتي لمدة 4 أيام متتالية! كنت مرعوبة! لدرجة أنني أصبحت أحفظ أي رقم سيارة متوقفة أمام بنايتي! ليس أمرًا صحيًّا، أعرف …

كنت أسير عندما حاول رجل التحدث معي ، تجاهلتُه وواصلت المشي. لم يأخذ التلميح وظل يتابعني في سيارته البريوس ، عندما أصبحت متأكدًة من أنه كان يتبعني بالفعل ، توقفت ، توقف ، أخرجت هاتفي ، والتقطت صورة للوحة السيارة ، ونظرت إليه ، وأكملت المشي.

طبعًا لم أذهب إلى المنزل مباشرة (لا تريد أن تخبر ال stalker بمكان إقامتك) ، لذلك ذهبت إلى متجر حلويات وبقيت هناك لفترة من الوقت، وفقدت الرجل وذهبت إلى المنزل، كانت هذه هي المرة الأولى التي أتبع فيها بهذه الطريقة وفي الليل وقد أصبت بالذعر حرفيَّا ، إلى الحد الذي بدأت فيه في Google “دروس الدفاع عن النفس بالقرب مني” ، وهذه هي الطريقة التي تعرفت بها على فنون الدفاع عن النفس على أرض الواقع !

لسوء الحظ ، لا يزال بعض الرجال لا يفهمون أن هناك وقتًا ومكانًا للمغازلة أو طلب الفتاة بالخروج معهم في موعد، ومن المؤكد أن مطاردتهم لفتاة في الليل بسياراتهم الحمقاء هو الأسلوب الأمثل!

تنبيه: ليس من “وظيفتنا” تعليمهم ، ولكن مهمتنا هي أن نتعلم كيف نكون آمنين ونحمي أنفسنا عندما تستدعي الحاجة!

كيف تفعل ذلك بالضبط؟

  1. إذا كنت تمشين في الشارع (بمفردك على وجه الخصوص) ، فاحرصي دائمًا على أن لا تبدي سهلًة وودودًة!
  2. ما ترتديه لا يجب أن يحدد كيف يعاملك شخص ما طبعًا ، ولكن ، إليك بعض الاقتراحات: إذا كنت تمشين في الشارع بمفردك في الليل ، يرجى ارتداء شيء طويل وفضفاض.
  3. احملي ثقتك بنفسك معك ، إضافة إلى شيء تدافعين عن نفسك به (وهو أمر من غير المرجح أن يحدث في بلد آمن مثل الأردن ولكنك تعلمين: الأمان أفضل من الأسف!)
  4. امشي في منتصف الرصيف/الشارع (وكأنك تملكينه!). تحتاجين دائمًا إلى الشعور بالقوة حتى تبدي قويًة.
  5. انضمي إلى حصص فنون الدفاع عن النفس: الملاكمة ، الكاراتيه ، الملاكمة التايلاندية ، قتال الشوارع …. إلخ.
  6. اشحني هاتفك قبل الخروج ومن الأفضل أن يكون المصباح مشغًلا في شارع مظلم.
  7. مهما حدث ، اتصل بالرقم 911 على الفور!

بعد شهرين ، انضممت إلى دروس مواي تاي طبعًا! أفضل قرار اتخذته على الإطلاق.

سأشارك ذلك في مقال آخر ، لكن في الوقت الحالي: كوني آمنة وتحملي مسؤولية سلامتك واستثمري في الحصول على شخصية حازمة وأكثر ثقة <3

Leave a Reply