إحمي نفسكِ: الجزء الأول

أكتب هذا بعد أن علقت خارج شقتي الليلة الماضية على الدرج لما يقارب الساعتين المتتاليتين.

بدأ كل شيء عندما قررت أن آخذ حقيبة ذراعي الصغيرة وزجاجة ماء وأذهب في نزهة على الأقدام لمدة ساعة!

A Guide to Every Magic Key in 'Locke & Key' Season 3 - Netflix Tudum

بعد المشي المثمر والمنعش، مع السماعات، قمت بالوصول إلى مفتاحي في الحقيبة، والواضح أنه اختفى!!! لقد فزعت بالطبع! أعتقدت أنني ربما تركته في الباب قبل أن أذهب في النزهة، اتصلت بالحارس ، لكنه لم يجده. طبعًا تتنتهي القصة مع الحارس الذي لحسن الحظ وجد نسخة من المفتاح وأرسلها إلي ، أفتح الباب ، وأدخل الشقة ، وأبكي لمدة 15 دقيقة متتالية. نعم ، لقد كانت تجربة مؤلمة بالنسبة لي! ماذا لو لم يفتح هذا المفتاح منزلي ، ماذا لو اضطررت للنوم خارج شقتي ، ماذا لو اضطروا لكسر الباب لأدخل؟ لا أريد أن أدفع مقابل الإصلاحات!

انتهى بي الأمر باستئجار خزانة لمفتاحي الإضافي لتجنب الوقوع في مشكلة مشابهة، مرة أخرى!

انظري، من خلال العيش بمفردك – خاصة إذا كنتِ قد انتقلتِ من منزل والديكِ للأبد – ستتعلمين شيئًا جديدًا كل يوم ، ومع ذلك ، ليس عليكِ أن تضع نفسك في تجارب صعبة ومحفوفة بالمخاطر مثل تلك لتتعلّمي!

سأذكر بعض النصائح والإرشادات حتى تتمكني من تجنّب مثل هذه الأخطاء الغبية، وتذكري: سلامتك تأتي في المقام الأول:

  • تأكدي من أن المالك يعطيكِ جميع نسخ المفاتيح بمجرد تأجيرك المكان وتوقيع العقد. والأفضل من ذلك ، اطلب منهم تغيير القفل قبل الانتقال أو غيّريه بنفسك (تكلفته ما بين 4-12 دينارًا أردنيًا)
  • احتفظي بنسخة أو نسختين من المفتاح معك وقومي بوضع باقي النسخ في صندوق ودائع آمن في البنك! في الأردن ، يكلف تأجير واحد لمدة عام كامل 75 دينارًا! رخيص للغاية. وبما أنكِ استأجرت بكلّ الأحوال، فلماذا لا تضعين كل متعلقاتك باهظة الثمن (ومستنداتك) في صندوق الإيداع أيضًا.
  • عندما تكونين بالخارج في نزهة / ركض ، تأكدي من شراء حقيبة فيها أكثر من جيب واحد لهاتفك فقط (ولهذا فقدت مفتاحي: أضعه وأموالي وبعض المناديل وهاتفي كلها في جيب واحد). يمكنك الحصول على شيء مثل هذا:

  • خذي ما يكفي من المال للإقامة في غرفة فندق لليلة واحدة عندما تذهبين في نزهة على الأقدام (تحسبًا فقط)!
  • خطّطي لأسوأ سيناريو، هل لديك صديقة قد تستقبلك في منزلها؟ هل هناك أي شخص يمكنك الاتصال به إذا حصل شيء ما ولم يكن لديك مكان للإقامة لبضع ليالٍ؟ بالتأكيد لا أعني بأي شكل من الأشكال أنه يجب عليك أن تكوني متشائمًة وتتجولين متوقعًة الأسوأ، بل على العكس، كوني سعيدًة ومتفائلًة دائمًا، لكن كلانا يعلم أن الأشياء السيئة تحدث، فلماذا لا تخططين لها مسبقًا؟

تحديث: ما زلت أمشي كل ليلة وسأتعلم من هذه التجربة السيئة. والتي كانت في الواقع eye opening !

قال أحدهم ذات مرة: الحياة 20٪ من الأشياء التي تحدث لك و 80٪ كيف تتفاعل معها!

Leave a Reply