قواعد المنزل – الجزء 2

توجد القوانين لسبب وجيه. فهي تنظّم الأمور وتضعها في هيكل واضح إضافة إلى مساعدتها في أتمتة العمليات، فضلاً عن تقليل الصراعات والمشاكل (والوقت الذي نقضيه بالتحدث عن نفس الشيء **** مرارًا وتكرارًا).

توفر القواعد أيضًا الاتساق! خصوصًا في هذا العالم السريع الذي نعيش فيه. لا شيء ثابت. ومع ذلك ، حتى تستطيعي أن تعيشي بسلام، فأنتِ بحاجة إلى ثابت واحد على الأقل في حياتك. يجب أن يكون المكان الذي تعيشين فيه (حتى لو كان مؤقتًا) ثابتًا!

تريدين الاستيقاظ في الصباح ، والذهاب إلى الجامعة / العمل ، والعودة ، وأنت مرتاحة وعلى ثقة أن الأشياء في نفس المكان الذي تركته فيه! إذا كانت لديك قاعدة “لا أحد يلمس طعامك في الثلاجة” ، فأنت تريدين العودة إلى هذا الطعام! صحيح؟

سأقوم فقط بإلقاء الضوء على بعض الأشياء التي كانت تزعجني في الشقة المشتركة ،والتي قد تساعدك في وضع القواعد الخاصة بك:

  • استخدام الغسالة: تستخدم الغسالات الماء والكهرباء وموادّ التنظيف. بعض السيدات في الواقع يغسلن أغراضهن بشكل هستيري! حتى أن إحداهنّ كانت تغسل ملابسها وأحذيتها وحتى حقائبها. الغسالات أيضًا صاخبة ومزعجة للغاية ، والبعض لا يفهم أن الليل وقت للهدوء والسلام ، ولهذا ، يتم وضع جدول لاستخدام الغسالة بشكل أفضل لتجنب السلوكيات غير السارة (والصراعات) التي ستنشأ عن سلوكيّات مثل تلك.
  • لاحقًا للنقطة السابقة هي “استهلاك المياه”. هذا صحيح في الغالب بالنسبة لمرضى الجراثيم الذين يميلون إلى الاستحمام عدة مرات خلال اليوم.
  • استهلاك الكهرباء: إطفاء الأنوار غير الضرورية والاستخدام الرشيد للأجهزة ذات الاستهلاك العالي للكهرباء. أتذكر هذه الآنسة التي كنت أعيش معها والتي كانت تقوم بتوصيل موقد فحم الشيشة في المقبس حرفيًا طوال اليوم. يمكنكِ تخيل شكل الفاتورة في نهاية ذلك الشهر.
  • الروائح: أولئك الذين لديهم أنوف حساسة سيوافقونني الرأي! إذا كنت تطبخين في أوقات غريبة: 5 صباحًا / 12 صباحًا ، وخاصة إذا كنتَ تستخدمين توابل قوية ، يرجى فتح النافذة ، أو الأفضل ، طهي الطعام في وقت آخر!
  • يُعد التدخين والشيشة والسيجارة الإلكترونية حريّة شخصية، ولكن مرة أخرى ، عندما تعيش مع أشخاص آخرين ، فلنحترم القواعد. هناك شرفات/نوافذ، وهناك أيضًا شيء يسمى مقهى تم إنشاؤه خصيصًا لتقديم الشيشة والقهوة التركية ، لذا ربما جربي ذلك!
  • العائلة والأصدقاء: اعتمادًا على رفقائك في الشقة والقواعد المتفق عليها ، إنتبهي لموضوع  “الأصدقاء والعائلة”: إذا كان أحد أفراد أسرتها سيزورها، أو أحد صديقاتها تتردّد على المنزل باستمرار، أو صديقاتها يقضين ليلة فتيات صاخبة.
  • الضوضاء: لدى البعض (أمثالي) آذانًا شديدة الحساسية للأصوات، لذا ربما حاولي استخدام سماعات رأس أو سماعات أذن عازلة للضوضاء. وللآنسات ال night owls، أغلقوا الأبواب بخفّة خصوصًا عند طلب الشاورما في الساعة 2 صباحًا.
  • المفتاح: أنت تعيشين مع أشخاص آخرين ، يرجى التأكد من إغلاق الباب بمفتاحك والتأكد من إزالة المفتاح من الباب حتى يتمكن الآخرون من إدخال مفتاحهم عند عودتهم إلى المنزل!

توجد القواعد لمساعدة الأشخاص من خلفيات وثقافات وشخصيات مختلفة على التعايش معًا بسلام ، لذلك دعونا نلتزم بها!

One response to “قواعد المنزل – الجزء 2”

  1. […] فقط جزء “التنظيف” في هذه المدونة والقواعد الأخرى هنا!)، قد تتضمن هذه القائمة ما […]

Leave a Reply