كيف أكوّن صداقات في الأردن

كوني اجتماعية! كوّني صداقات عبر الإنترنت! إحضري كلّ فعاليات التواصل والندوات والدورات!

في رأيي، كل ما سبق عبارة عن نصائح غير واقعية جدا! على الرغم من أنها قد تكون صحيحة في الممارسة العملية، إلا أنها عامة وغامضة ولا تعطي خطوات حقيقية حول مكان البدء أو الخطوات التي يمكن اتخاذها في رحلة الحصول على أصدقاء!

ربما تأتي من خلفية مختلفة أو لديك تفضيلات مختلفة فيما يتعلق بالصداقات، ولكن بشكل عام ، هذا ما نجح بالنسبة لي:

كيفية تكوين صداقات في الأردن؟

عاجلاً أم آجلاً ، ستدركين أن هناك فراغًا في حياتك لا يمكن ملؤه إلا بتكوين الصداقات مع أشخاص يشبهونك!

بالنسبة لي،لم يكن تكوين الصداقات أمرًا سهلاً. إذ كنت أعاني من الرهاب الاجتماعي! أنا متأكدة من أن الكثير يشعرون بنفس الشيء!

فيما يلي بعض الطرق التي جرّبتها شخصيًّا وانتهت بالتعرّف على أشخاص رائعين للغاية:

  • انضمّي إلى حصّة فنون قتال. أعتقد أن هذا أفضل من الانضمام إلى “صالة رياضية”. هناك “ترابط” معين يحدث مع الناس في نفس الحصّة. من الممكن تكوين صداقات في صالة الألعاب الرياضية العادية أيضًا؛ خاصة إذا كنت تتدربين في نفس الوقت/الحصة/مع نفس المدرب!
  • انضمي إلى مجموعة على Facebook والتواصل مع (والتفاعل مع) الشخص الذي يشاركك معتقدات مماثلة لك. تأكدي من حسابهم قبل مشاركة أي شيء شخصي/ الخروج معهم. إذا قررت الالتقاء بهم على أرض الواقع، قابليهم في مكان عام. أيضًا ، أرسلي موقعك ، واسم الشخص إلى أحد أفراد الأسرة/صديق لضمان سلامتك. هذه ليست مشكلة ثقة، بل تسمى “سلامتك أولاً”!
  • العمل. سواء كنت تملكين عملك الخاص أو كنت موظفة في أحد الشركات ، فستلتقي ببعض الأشخاص الذين تريدين أن تكوني صديقًة معهم. وعلى الرغم من أنني لا أنصح بشدة بخلط حياتك وعملك ، إلا أن بعض الزملاء يمكن أن يكونوا أصدقاء حميمين (حتى لو مؤقتًا). لكن إنتبهي ، بعض بيئات العمل سامة للغاية ، وسيكون من السذاجة أن تفترضي أن الموظفين هم أصدقاؤك!
  • التطوع. لا ، لا أقصد الأحداث التطوعية التي يقوم بها البعض للدعاية. أعني أن العمل الذي تقومين به كفرد لمساعدة الآخرين على تعدّي الأمور الصعبة التي قمتِ بتعدّيها! هذا هو التطوع! أعدك أنك ستلتقين ببعض الأشخاص الرائعين الذين لم تحلمي بأن تقابليهم بأي طريقة أخرى أبدًا!

أخبريني ما الطرق التي نجحت معك؟

Leave a Reply