وقت ممتع ل”وحدك” في الأردن

من قال أنه لا يمكنك الخروج بمفردك والاستمتاع؟

بالنسبة للأشخاص الانطوائيين الذين يستمتعون بالفعل بصحبة أنفسهم أو الأشخاص الذين ليس لديهم من يخرجون معهم (بدون أصدقاء أو عائلة) ، فهذه المقالة من أجلكم: الذئاب الوحيدة الجميلة!

إلى أين أذهب من أجل المتعة؟

  1. التسوق: العبدلي مول والبوليفارد (أنا شخصيًّا أحب الأجواء هناك. لديهم أيضًا بعض الأحداث والنشاطات الترفيهية في بعض الأحيان) ، سيتي مول (أجواء ودية للغاية) ، جاليريا مول ، مكة مول وأفينيو مول (بعض متاجر الملابس الرخيصة هناك) ، قرية الصويفية (غالية الثمن نسبيًا والطابع الغالب هو جيل ال 2000) ، سرايا مول (للملابس الرخيصة نسبيًا) ، وتاج مول (أحد المولات المفضلة لدي. لديهم أحداث موسيقية قصيرة مجانية لفنانين صاعدين وأشخاص موهوبين طوال الوقت).
  2. وسط المدينة: متحف اللافتات القديمة شيء عليكِ رؤيته. مطعم شهرزاد يقدم بعض المأكولات العربية اللذيذة والرخيصة (كفتة بالطماطم ، كفتة بالطحينة ، مشاوي … إلخ) ، عصائر طازجة (قصب سكر ، رمان ، برتقال … إلخ) ، يمكنك تجربة الملابس الأردنية التقليدية والتقاط الصور أيضًا! آه ، لقد نسيت! لا تنسِ تجربة الكنافة من حبيبة وسط البلد (اطلبي قطرًا إضافيًا؛ لأن الجبن الأبيض أحيانًا يكون مالحًا بعض الشيء).
  3. المسرح الروماني هو موقع يجب مشاهدته أيضًا.
  4. شارع الرينبو: شارع ملون جميل به مقاهي لطيفة وعربات لبيع الطعام (هذه المنطقة مليئة بالوافدين والأجانب أيضًا). يفتح SOOQ JARA سوق جارا هناك أيام الجمعة أيضًا (وهو شارع كامل مخصص فقط للمشغولات اليدوية الإبداعية بأيدي عربية)
  5. محمية المأوى للطبيعة و البرية: هذا مكان اكتشفته منذ 4 أشهر فقط. رسوم الدخول للأردنيين 5 دنانير. هناك حافلة سياحية ودليل محترف. بعد عودتي من رحلتي إلى هناك ، كتبت لهم هذا التعليق: “لقد أذهلتني الجمال المذهل لهذا المكان. أعني ، مقدار الجهد الذي بذلوه في هذا المكان لجعله يبدو ويشعرك بالراحة والود إنه أمر مثير للإعجاب حقًا! لقد استمتعنا حقًا بالجولة أيضًا ، وكان دليلنا فراس عديبات لطيفًا ومهنيًا وأطلعنا على قصص كل حيوان وكيف انتقلوا إلى هناك! ” نصيحتي لكم يا صديقاتي هي الذهاب في فصل الشتاء ؛ عندما يمكنكنّ مشاهدة الحيوانات والاستمتاع بالمشي.
  6. صالة الألعاب الرياضية: الGym ،طبعًا. توجد صالات رياضية متعددة. خياري الأفضل (بعد تجربة ما يقارب ال 10 جيمّات) هو GYM TIME. موظفة الاستقبال مهنيّة ولطيفة والمدربات لطيفات جدًّا. مكان مريح نفسيَّا للغاية و “لا يوجد فيه أحكام”. ومع ذلك ، هناك مستوى مرتفع من “الرطوبة”. بالنسبة للتنظيف، فقد أولت الإدارة إهتمامًا مؤخَرا بالموضوع. والنظافة الان بمستوى جيّد. بخلاف ذلك ، إنها أفضل صالة ألعاب رياضية جربتها حتى الآن. السعر متوسط (120 دينار / 3 أشهر) لاستخدام الماكينات فقط و 10 دنانير / شهر لحجز الخزانة (الخزانة لها قفل أوتوماتيكي وتعمل بالرقم السرّي) على عكس الخزائن بقفل يدوي.
  7. MOST WANTED: إنه ملاذي الآمن نوعاً ما. من المريح للغاية أن تتوهي في المكان وتستشعري المجموعات المتنوعة من اللوحات والتحف من أرجاء العالم. يقع في كل من وسط المدينة وخلدا. يمكنك التسوق هنا لشراء الهدايا ، الأكواب ، الأكواب … إلخ.
  8. قرية الأردن الترفيهية: فقط لا تذهبي في أي وقت بين الخميس والسبت (ستكون ممتلئة أكثر). ليست بمعيار Disney، ولكن من الممتع الذهاب هناك بمفردك أو مع الأصدقاء.
  9. الأماكن الأخرى التي يمكنك الذهاب إليها هي السلط (شارع الستين: يمكنك مشاهدة غروب الشمس وتناول الكنافة) ، جرش (المدينة القديمة) ، عجلون (غابة برقش) ، وادي رم ، العقبة ، البتراء … إلخ.

ملاحظة: إذا كنت تريدين الخروج مع أحد، يمكنك الانضمام إلى مجموعة! هناك العديد من الخيارات المناسبة بميزانية محدودة، مثل المجموعات السياحية (تأتي مع دليل سياحي وحافلة) ،والرحلات المنظمة من قبل مجموعات أو أفراد آخرين (عادة ما تكون هذه الرحلات أغلى قليلاً ، لكن عدد الأشخاص أقل. بعضهم يمارس رياضة المشي لمسافات طويلة أو تسلّق الجبال، وادي رحلات الموجب… الخ).

بالنسبة لي ، كانت أفضل تجاربي مع مونتانا للسفر والسياحة. رحلاتهم رخيصة جدًا (10-15 دينارًا أردنيًا) لرحلة ليوم كامل وعلى مستوى عالي من التنظيم.

إذا لم تفعلي أي شيء للاستمتاع منذ فترة ، دلّلي نفسك واخرجي من المنزل، أرجوكِ! أنت تستحقيّن ذلك!

Leave a Reply