تغيير مكان سكنك: الإنتقال

أنا أعتبر نفسي محترفة في لعبة الإنتقال؛ نظرًا إلى أنني انتقلت 5 مرات تقريبًا في فترة 18 شهرًا فقط!

أول شيء يجب أن تعرفيه عن الانتقال هو أنه مرهق للغاية. جسديا وعاطفيا. ومع ذلك ، قد يصبح من الحتمي التحرك عندما تحدث معك ظروف مثل “تغيير وظيفتك”!

تهانينا، لقد وقعت عقد البيت الجديد وقمت بتحديد موعد للانتقال. الآن ، ابدئي في التعبئة قبل 3-7 أيام (اعتمادًا على كمية الأشياء التي لديك).

بعض النصائح لمساعدتك على حزم أمتعتك

(سأفترض أنك لست مرتاحًا من الناحية المالية وسأقترح الخيار الأرخص ، يمكنك الترقية استئجار شركة نقل إذا كنت تستطيعين ذلك):

  • اشتري 2 عبوة من لفائف الأكياس السوداء.
  • إجمعي أكياس التسوق التي لديك في منزلك.
  • إما أن تشتري علب كرتون أو تستخدم أكياس البطانيات الخاصة بك. إذا كان لديك حقائب أمتعة يكون أفضل!
  • شراء شريط (3 أو نحو ذلك)
  • شراء قلم تخطيط.
  • شراء بعض ورق التغليف (أفضّل شخصيًّا أكياس الفقاعات)
الآن ، ابدئي التعبئة! سهلة جدا!

أشياء كنت أتمنى أن يقولها لي أحدهم قبل أن أبدأ في الانتقال:

  1. نسيان الأشياء: ترك الأشياء وراءك. عندما تعيشين بمفردك (أو مع رفيقات في السكن) ، فإن كل شيء له أهمية. قد يكون نسيان الشامبو أو صابون غسيل الأطباق أمرًا مزعجًا. يمكنك تجنب ذلك من خلال الاستعداد للإنتقال لمدة 3-4 أيام على الأقل. ابدئي بجولة في المنزل وإنشاء قائمة بكل ما تملكينه من أغراض. يمكنك استخدام قائمة التحقق check list لشطب كل عنصر تحزمينه.
  2. اختاري ركنًا واحدًا (زاوية) في غرفتك وقومي بتجميع كل أغراضك المعبأة هناك. هذا سيجعل من السهل عليك تذكّر الأغراض ونقلها.
  3. الأشياء تتكسّر في الطريق: لف الأكواب الثمينة والعطور والأشياء الزجاجية في جريدة (أو أوراق عادية) وأكياس البقالة العادية. ضعيهم جميعًا في صندوق / حاوية بلاستيكية مع علامة: “احذر! عنصر قابل للكسر “
  4. تضيع الأشياء. إجمعي الأشياء الثمينة الخاصة بك (جواز السفر ، الشهادات ، المستندات المهمة ، المجوهرات ، النقود … إلخ) في حقيبة يد / حقيبة صغيرة واحتفظي بها معك طوال عملية النقل بأكملها.
  5. تستهلك أغراضك مساحة كبيرة أثناء التعبئة. سينتج عن ذلك أن تضطري إلى استئجار شاحنة صغيرة بدلاً من سيارة أجرة (أو شاحنة أكبر بدلاً من شاحنة أصغر) ؛ يؤدي إلى زيادة في تكاليف الانتقال الخاصة بك.
  6. للحصول على صفقة أفضل بشأن الانتقال ، تفاوض قبل بضعة أيام ، يشعر مقدمو الخدمة بالإلحاح/الاستعجال في نبرة صوتك ويرفعون السعر. أيضا، يجب أن يكون لديك سيارة نقل احتياطية (تاكسي / شاحنة / سيارة) فقط في حالة ألغى السائق معك في يوم الإنتقال (نعم، يحدث هذا دائمًا).
  7. أبلغي حارس المبنى الخاص بك عن يوم الانتقال لمساعدتك في نقل الأشياء إلى المركبة/الشاحنة والتأكد من أن شخصًا ما سينتظرك على الجانب الآخر؛ لمساعدتك في نقل أغراضك إلى منزلك الجديد (لقد كان لدي بعض رفيقات السكن اللطيفات اللواتي ساعدنني من قبل) أو يمكنك حتى أن تدفعي للسائق مبلغًا إضافيًا للقيام بذلك أيضًا.
  8. نسيان الطعام في الثلاجة / الفريزر.
  9. يذوب الطعام أثناء الحركة. استخدمي صندوق ثلج أو شيء مشابه لصندوق الغداء. هذا أمر ضروري تمامًا لأي شخص يعيش بمفرده.

أريدكِ أن تضعي هذا في اعتبارك أثناء التسوق في المركز التجاري من الآن فصاعدًا: “كل عنصر سأشتريه، سأضطر إلى حمله عند الانتقال من منزل إلى آخر”!

كم تكلفة النقل؟

إذا كنت تعيشين بمفردك / مع رفيقات في السكن ، فلن تحتاجي إلى شاحنة كاملة (والتي تتراوح تكلفتها بين 150 و 250 دينارًا أردنيًا). سوف تفي الشاحنة الصغيرة (15-25 دينارًا) أو التاكسي (10-15 دينارًا) بالغرض. يمكنك دائمًا العثور على أرخص من ذلك أو (حتى أكثر تكلفة قليلاً) اعتمادًا على المسافة بين الموقعين.

يمكنك إضافة رسوم رمزية (2-5 دنانير) للشخص الذي سيساعدك في حزم الأشياء في (أو من) الشاحنة / السيارة أو يمكن تضمينها في رسوم السيارة.

** ملاحظة: إذا كان لديك / صديقك / عائلتك سيارة ، فهذا رائع ، إذا لم يكن كذلك ، فسيتعين عليك القيام بأحد الخيارات المذكورة أعلاه.

أستخدم شخصيًّا خدمات هؤلاء الأشخاص وقد أثبتوا أنهم موثوقون وملتزمون في كل مرة على مدار سنتين ونصف: تاكسي أحمد وحمزة للنقل والتوصيل 962799173937+

آمل أن يساعدك هذا في خطوتك التالية في الانتقال وآمل من قلبي أن تجدي مكانًا يمكنك أن تقولي عنه “منزلي” …

Leave a Reply