امرأة تعيش بمفردها: وصمة

في مجتمع يغلب عليه الطابع المحافظ ، يثير العيش بمفرده أسئلة وعلامات إستفهام حول المرأة. مع عدم وجود “تفسير” واضح لسبب “اختيار أو عدم اختيار” المرأة للعيش بمفردها، على سبيل المثال: يعيش والداها في بلد آخر (أو دولة) ، وليس لديها والداها ،أو آباء مسيئون، أو أشقاء متسلطون، أو مكان منزل الوالدين بعيد عن وظيفتها أو جامعتها …إلخ. “لماذا” سيكون أحد الأسئلة الشائعة للمرأة!

إنه أمر مُتفهّم تمامًا. نظرًا لأن الأردن بلد محافظ، وغالبيته العظمى من المسلمين 97.2٪ (جزء كبير منهم من المحافظين) وأقلية من الديانات الأخرى 2.8٪ (معظمهم من المحافظين أيضًا).

إنّ وصمة العار موجودة وحقيقية ولن تذهب إلى أي مكان ما لم نتحدث عنها بصراحة!

دعونا نتغلب على وصمة العار على النساء لاختيارهن للعيش بشكل مستقل؛ بغض النظر عن السبب (الأسباب)!

سترونغ إندبندنت وومان: مزحة!

يرمي الناس هذه الكلمة كنوع من المزاح في الوقت الحاضر. الحقّ يقال ، من الصعب للغاية أن تصبحي وأن تكوني امرأة مستقلة قوية.

الاستقلال السليم healthy independence (على عكس الاستقلال المفرط hyper independency) يعني أن المرأة لديها (وتطور بمرور الوقت) المهارات اللازمة للبقاء (والازدهار) عاطفيًا وماليًا دون دعم (أو تدخل) من أي طرف ثالث (الآباء والأقارب والأصدقاء ). يعني أيضًا ليس لديها وسادة أمان يمكن الاتكاء عليها عندما تسير الأمور بشكل سيء.

إن كونك بمفردك يعلمك بعض المهارات التي لا يمكن تدريسها (أو استيعابها) بطريقة أخرى. بعض المهارات التي ستكتسبينها هي:

  1. القدرة على التواصل بشكل أفضل مع أنواع مختلفة من الناس (في حال كنت تعيشين مع رفقاء في السكن).
  2. مهارة وضع الحدود. على سبيل المثال: الوقت والطبخ وحدود المكان. تتعلمين أن تقولي “لا”! (هذا بالتحديد ينطبق عليك إذا كنت تعيشين في سكن مشترك)
  3. ومن خلال العيش بمفردك ، ستتعلمين ما يلي: القيام بالتسوق من البقالة ، وعدم التعرض للخداع بسهولة ، وإدارة الأموال ، وإدارة الوقت ، والالتزام والانضباط ، والتمسك بالأهداف ، وتقوية شخصيتك ، وعدم الاعتماد على أي شخص في الصحة النفسية (إكتفاء في الصحة النفسية) ، الطبخ ، مهارة إنشاء تدفق مالي واحتياط مالي.
  4. إصلاح الأشياء.
  5. بناء شبكتك الخاصة network وتطوير الاتصالات

آمل أن نكون أكثر لطفًا مع بعضنا البعض ونحترم رحلة بعضنا البعض، ونكفّ عن استخدام Strong Independent woman كمزحة!

2 responses to “امرأة تعيش بمفردها: وصمة”

  1. وما المانع من تعلم هذه المهارات و أنت في بيت العائلة؟
    الأمر سيان بالنسبة للشاب والفتاة
    الأهل موجودون في حياتنا لفترة ثم لابد من حصول الانفصال
    لماذا لا ننعم بوجودنا بينهم ونستمتع معهم للحد للأقصى

    1. أهلا نهله، كلام سليم، لكن بدّك تعرفي إنه تجارب الأشخاص إبتختلف، ومش كل الأشخاص من خلفيّة واحدة وظروف معيشة واحدة، بإمكانك الإضطلاع على هاي المقالة لتثقيف نفسك أكثر عن الموضوع، وأهلا وسهلا بك في مدونة #SAKANبالعربي: https://sa-kan.com/2022/11/02/%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%86%d8%aa%d9%82%d8%a7%d9%84-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84-%d9%85%d8%a4%d9%82%d8%aa%d9%8b%d8%a7-%d8%af%d8%a7%d8%a6%d9%85%d9%8b%d8%a7-%d9%85%d8%aa%d9%89%d8%9f/?fbclid=IwAR1rtZRC9USLHYWlXEZ9NlS9ytJCMU-IjjFbBhsi_vwNrLc7hDc7mX9NXT8

Leave a Reply