أشياء لتفعليها، إذا كنت لا تستطيعين التركيز في غرفتك الخاصة

  1. لا تعملي في نفس المكان الذي تنامين فيه: لا تعملي / تدرسي على سريرك ، والأفضل من ذلك ، إعملي في غرفة مختلفة!
  2. غيّري (قومي بتنويع) أماكن عملك/ دراستك: على سبيل المثال: غرفة النوم ، الشرفة ، الأريكة ، الأرضية … إلخ.
  3. تغيير / كسر روتينك من وقت لآخر: إذا كنت معتادًة على الذهاب إلى العمل / الجامعة والعودة إلى المنزل لتناول الطعام ، وأخذ قسط من الراحة ، والبدء في العمل مرة أخرى، قومي بكسر روتينك مثل تناول الغداء في مطعم ، أو العمل من المقهى مرة واحدة في الأسبوع، أعدك أن هذه طريقة رائعة لإبقائك منتعشًة بعيدة عن الملل.
  4. قومي بتحويل غرفتك / مساحتك إلى مساحة مريحة (شموع ، نباتات ، رائحة ، دفء ،). كيف تبدو غرفتك ورائحتها لها تأثير كبير على أدائك! هذا ينطبق على منزلك والمكتب بالمناسبة. إليك نبات مشابه للنبتة التي أمتلكها (إنها حساسة جدًا وتنمو دون الحاجة إلى ضوء الشمس!):
  5. إذا كنت مشتتًة باستمرار ، فحاولي تدوين ما يزعجك / يشتت انتباهك على قطعة من الورق. إذا لم تكوني مهتمًة بالتدوين ، فقومي بتصوير مقطع فيديو أو تسجيل صوت.
  6. تخلص من أي مشتتات حولك (دمى ، كتب … إلخ).
  7. قومي بتنظيف غرفتك (أعرف أن البعض أكثر راحة في غرفة فوضوية ، لكن صدقيني ، التنظيف يفعل العجائب!)
  8. قومي بإلصاق اقتباسات/عبارات تحفيزية! هذه كانت إقتباساتي منذ 6 سنوات (لقد غيرتها الآن بالطبع):
  9. استخدمي مصباح طاولة (أو ضوء ساطع) للتركيز.
  10. ربط عادات معينة بالعمل أو الدراسة. هذا يعني: أن تختاري موسيقى معينة ، أو صوتًا ، أو شرابًا (قهوة أو شاي) ، أو حتى كوبًا خاصًا ، وبرمجي عقلك لربطه بالتركيز والتركيز.
  11. قومي بإزالة أي (وجميع الأدوات الإلكترونية). إذا كنت تعمل / تدرس على هاتفك / الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر اللوحي ، فحد من وصولك إلى أي شيء سوى موادك الدراسية / عملك! هناك تطبيقات معينة يمكنك استخدامها لذلك.
  12. ضعي الحدود. وضّحي للجميع أنك لن يتمّ إزعاجك خلال هذا الوقت المخصّص للدراسة/العمل!
  13. إذا كان لديك رفقاء في السكن / زملاء في السكن مزعجون ، فقومي بشراء سماعات إلغاء الضوضاء ، أو فكري في العمل خارج منزلك (خلال ساعات وجودهم في المنزل). أو يمكنك تغيير عادات نومك مؤقتًا حتى تحلّ مسألة الوضع المعيشي هذه!

Leave a Reply